Top latest Five الثورة الصناعية الرابعة Urban news

Wiki Article



يمكن القول إن قطاع الصناعات التحويلية كان أكثر المجالات تأثرًا بالثورات الصناعية. ظهرت الآن مصطلحات جديدة، مثل التصنيع الذكي والمَصنع الذكي. لتجنب الارتباك، إن الذي يساعد على إدراك أن التصنيع الذكي المصطلح الشامل، في إشارة إلى الجهود الرامية إلى تحديث الممارسات الصناعية من خلال معدات ومرافق ومنتجات وبيانات وعمليات أكثر ذكاءً.

عدم المساواة عند زيادة الطلب على العمال ذوي المهارات العالية، وانخفاض الطلب على ذوي المهارات الأقل.

في كتابه «الثورة الصناعية الرابعة»، يصف الأستاذ كلاوس شواب، المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، كيف أن هذه الثورة الرابعة تختلف اختلافاً جوهرياً عن الثلاثة السابقة، التي تميزت بشكل رئيسي بالتقدم التكنولوجي.

أعتقد أن تطوير الذكاء الإصطناعي سوف يتم في مرحلتين. في مرحلة أولى، سوف تحاول جميع القطاعات استخدام تلك التكنولوجيا. على سبيل المثال، ستستخدم مصالح الأمن والحماية تقنيّة التعرّف على الوجه، وسوف يستخدم القطاع البنكي الذكاء الاصطناعي للسيطرة على المخاطر، وهلمّ جرا.

وبذلك، تُخلق عملية مستمرة لتحسين النظام وتعديله ذاتيا. إن مثل هذه «الحلقة المغلقة» هي منظومة مختلفة تماما عن المنظومة المعمول بها إلى حد الآن في النشاط الاقتصادي.

وشدد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف خلال مداخلة في المنتدى أن بحث ملف الثورة الصناعية الرابعة يتوازى مع رؤية المملكة التي تستهدف التنوع والنمو، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة تبني التقنيات التي تسهم في إحداث قفزات في المجالات المختلفة، في مقدمتها الصناعة والتعدين، وكذلك اعتماد التطبيقات من خلال رفع مستوى التنافسية وزيادة المحتوى.

من جهة أخرى، أفصح المهندس هيثم العوهلي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن القطاع شهد قفزات نوعية في المملكة وتهيأ نحو قفزات أكثر في الاقتصاد الرقمي وقطاع الذكاء الاصطناعي والمعلومات.

تعزيز الأمن الاقتصادي عبر تبني الاقتصاد الرقمي، وتكنولوجيا التعاملات الرقمية في المعاملات المالية والخدمات

• أدى التوسع في هذه الصناعات الكبيرة إلى تدهور نمط الإنتاج التقليدي السابق في الأرياف، والهجرة منها، نور فبدأنا نشهد في هذه الفترة توسع المدن وتقسيم العمل.

ومن ناحية أخرى، إذا توفر لبلد ما بنية تحتية ونظام تربوي بجودة عالية، فسوف يكون قادرا على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتحسين نجاعة انتاجيته.

The initial Industrial Revolution was marked by a transition from hand manufacturing ways to machines from the use of steam electrical power and drinking water energy. The implementation of latest systems took a very long time, Therefore the period of time which this refers to was in between 1760 and 1820, or 1840 in Europe and the United States.

• ظهور محرِّك الاحتراق الداخلي الذي أحدث ثورة في صناعة النقل، كالسيارات والطائرات وغيرها.

وفقا لأريك سيگال، تحتفظ الثورة الصناعية الرابعة بفرص فريدة لتحسين التواصل البشري وحل النزاعات.

لم يحصل لحد الآن أي توافق حول تصنيف البيانات. علاوة على أنه لا يوجد أي قانون يحدد الشخص المسؤول والعقوبات التي يتعرض لها في حال انتهاك القانون.

Report this wiki page